الجمعة، 23 سبتمبر 2011

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل ؟


الان دعنا نتعمق وندخل مجال الربح من الانترنت عن طريق ادسنس و وليفهم الجميع سأجعل الشرح علي شكل حوار.

في الحقيقة أنا شخص جاهل تماما بهذه الأمور وليست لدي أدني فكرة كيف ابدأ ومن أين وماذا أحتاج للربح من الانترنت ؟؟

- لا تقلق , سوف اشرح لك كل شئ من الصفر للاحتراف
اولا لكي تبدأ الربح من الانترنت يجب ان يكون لديك حضور في الأنترنت , أي انك تمتلك مجموعة من الصفحات علي الانترنت حتي تستطيع استعمالها في الربح , أي يجب ان يكون لديك موقع مثل المواقع التي تراها كل يوم ..

وكيف امتلك موقع ,, وكم سيكلفني  ؟؟

- امتلاك موقع هذه الأيام أمر سهل جدا , يمكنك الحصول علي موقع في دقيقة واحدة ,, وهذا الموقع هو عبارة عن مدونة blogger  وهي سهلة الاستعمل جدا جدا .

كيف يمكنني ان أحصل علي مدونة ؟؟

- هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمة انشاء مدونات , وأفضل هذه المواقع هو موقع بلوجر www.blogger.com , فهو تابع لشركة جوجل ويسمح لك بوضع اعلانات ادسنس ,, ويمكنك انشاء الكثير من المدونات تحت حساب واحد , والتسجيل في هذا الموقع أسهل من السهل , وهو يدعم لوحة تحكم باللغة العربية , فبعد ان تنشئ مدونتك يمكنك البدء في كتابة المقالات بسرعة ونشرها بكل سهولة .

لدي موقع وهو عبارة عن مدونة اذن كيف اربح من الانترنت ؟؟

- ان الربح من الانترنت يعتمد علي ما تقدمه للزوار في موقعك او مدونتك .

فلنفرض انني أقدم دروس ونصائح للكمبيوتر في مدونتي فكيف يمكنني الربح من هذه المدونة ؟؟

- هنا يأتي دور جوجل ادسنس , ان جوجل ادسنس يعطيك اعلانات مثل التي تراها في المواقع , وأنت بدورك تقوم بوضع هذه الاعلانات في موقعك وكلم يضغط احد الزوار علي احد الاعلانات التي وضعتها تحصل انت علي مبلغ معين .

 ماهي الاعلانات التي سأضعها في موقعي وما هي شكلها ؟؟

- ان الاعلانات التي ستضعها في موقعك ستكون حسب محتوي صفحات موقعك , فمثلا اذا كان موقعك عن الكمبيوتر فستظهر اعلانات عن الكمبيوتر ... وهكذا , وأما عن شكل الاعلانات فأنت حر , فيمكنك وضع اعلانات كبيرة أو صغيرة وكل الأشكال متوفرة , ويمكنك الاختيار بين الاعلانات علي شكل صور او نصوص , وجوجل ادسنس يعطيك كود لتضعه في موقعك في المكان الذي تريد ظهور الاعلان فيه .

متي اربح من هذه الاعلانات ؟؟

- عندما يضغط احد الزوار علي احد الاعلانات فأنت تحصل علي ربح , وقد يختلف الربح من اعلان لأخر فبعض الاعلانات تدفع لك 0.01 $ للضغطة الواحدة , وبعض الاعلانات تدفع لك 100$ للضغطة الواحدة , ويمكنك مراقبة الاعلانات وارباحك من لوحة التحكم بجوجل ادسنس .

هل عندما أضغط 10 مرات علي الاعلان يحتسب 10 ضغطات ؟؟

- أولا :- ممنوع منعا باتا الضغط علي اعلاناتك , فستطرد اذا فعلت ذلك .
- ثانيا :- جوجل ادسنس تفلتر وتراقب جميع الضغطات , و10 ضغطات متتالية علي نفس الاعلان أمر مريب اذن لن تحتسب ارباح هذه الضغطات .
- ثالثا :- هذا مكسب حرام فابتعد عن الغش ولا تفكر فيه تماما , لأن جوجل ادسنس ستكتشف أمرك وستطردك بدون رجعة .

كيف اتلقي المال من جوجل ادسنس ؟؟

- جوجل ادسنس تدفع لك شهريا عندما يصبح رصيدك علي الأقل 100 $ و واذا لم تحقق 100 $ في أحد الأشهر فإن رصيدك الذي اكتسبته سيضاف الي الشهر التالي , ويدفع لك جوجل ادسنس عن طريق شيك يصلك الي منزلك أوتحويل اموالك  لبنك ويسترن يونيون في اليوم التالي من طلب الدفع ويمكنك استلام اموالك ببطاقة اثبات الشخصية أو جواز السفر .

انا اريد التسجيل في جوجل ادسنس , فما هي شروط التسجيل ؟؟

- شروط التسجيل في جوجل ادسنس هي أن يكون لديك موقع أو مدونة " لايهم اذا كان الموقع علي استضافة مدفوعة أو مجانية "  ويجب أن يكون موقعك مكتملا وليس قيد الإنجاز , أما اذا كان لديك مدونة فيجب ان تحتوي علي 20 مقال علي الأقل .
ويجب أن لا يكون موضوع موقعك من المواقع الجنسية أو موقع يدعو الي العنف أو مخالفة للقانون و ويجب أن يكون عمرك 18 سنة علي الأقل حتي تستطيع صرف شيكات الأرباح , لكن لا تقلق اذا كان سنك أقل من 18 سنة  فأنت تستطيع أن تسجل بإسم أحد أوليائك أو أقاربك حتي يستطيع صرف الشيكات لك .

ان جوجل ادسنس صارم جدا مع اللذين يحاولون الغش , لذا لا تحاول الغش فجوجل ادسنس ستكتشف ذلك بأسرع مما تتخيل .

من أين يحصل جوجل ادسنس علي الاعلانات التي يضعها في موقعي ؟؟

- هناك في شركة جوجل برنامجين , برنامج للذين يريدون الاعلان عن منتجاتهم أو مواقعهم ويسمي أدورز " Adwords " وبرنامج لمن يريدون وضع الاعلانات في مواقعهم والربح ويسمي ادسنس " Adsense " . 

بهذه الطريقة المبسطة أعتقد أنك  فهمت جوجل ادسنس وكيف يعمل ؟ فهو يعطيك الاعلانات لتضعها في صفحات موقعك وتظهر الاعلانات حسب محتوي موقعك وكلما ضغط أحد الزوار علي أحد الاعلانات تربح أنت والزائر , لأن الزائر سيؤخذ الي موقع صاحب الاعلان فيستفيد أيضا لأن الاعلانات تظهر حسب محتوي الموقع .

لذلك فالإعلانات تضيف قيمة لموقعك بالإضافة الي الربح .

انتهي الدرس 

في الدروس التالية سنتعلم كيف تخطط لبناء موقع أو مدونة , فهناك الكثير من الأشخاص للأسف لا يخططون قبل بناء مواقعهم , وبالتالي يواجهون مشاكل بعد ذلك , لذلك أنا أريدك أن تفكر أكثر من مرة قبل أن تبدأ في إنشاء موقع تريد الربح منه , فموقعك هو حجر الأساس للربح , لذلك في الدروس التالية سأشرح لك كيف تبني موقعك بطريقة تخطيط صحيحة , مع أن هذا الشرح مخصص للمبتدئين إلا أنه سيستفيد منه المحترفين .

الدرس التالي

خطواتك الأولي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...