الاثنين، 31 أكتوبر 2011

أفضل 5 طرق للحصول علي زوار لموقعك أو مدونتك


دائما الزوار هم وقود موقعك .... فلا تتوقع انك ستربح الكثير من جوجل ادسنس إذا لم يكن لديك زوار .

فأصعب الأمور في الربح من جوجل ادسنس هو كيفية الحصول علي زوار لموقعك أو مدونتك , دعني الآن أشرح لك كيف تحصل علي عدد لا بأس به من الزوار , وأعطيك 5 مفاتح للحصول علي الكثير من الزوار لموقعك .

ولكن تزكر أن هذه الطرق تختلف من موقع لآخر , فلكل موقع معادلته الخاصة به

1 - التسجيل بمواقع البحث :-

أهم زائر يزور موقعك هو الذي يأتي من محركات البحث مثل " جوجل أو ياهو أو بينج ,...... " , حيث أنه يصل الي موقعك بمحض إرادته وطبقا لموضوع محدد قام بالبحث عنه .

محركات البحث كمثابة بوابات للانترنت .., هل في يوم من الايام إستعملت الانترنت ولم تستعمل محرك بحث ؟؟؟ نادرا ما يحدث ذلك ... لذلك ف 70% من زوار موقعك سيكونون من محركات البحث .

فبدون التسجيل بمحركات البحث قد تتاخر أرشفة موقعك أو مدونتك وتفقد آلاف الزوار بلا داعي .


2 - المنتديات : -

المنتديات من اسرع الطرق جلبا للزوار , فبإدراج مواضيع جديدة تحتوي علي وصلة لموقعك ووضع رابط مدونتك أو موقعك في توقيعك يمكنك الحصول علي مئات الزوار يوميا , " وذلك يعتمد علي عدد المنتديات المشترك بها " وذلك أيضا يعطي لموقعك أهمية لدي محركات البحث ,,

- بعض النصائح للحصول علي اكبر عدد زوار لموقعك من المنتديات :-

* من الافضل أن يكون موضوع المنتدي الذي تشترك به مثل موضوع موقعك .

* احذر من الإسراف والمبالغة في إدراج رابط موقعك او مدونتك سواء في صلب الموضوع في المنتدي أو في توقيعك , ولكن قم بإدراج رابط موقعك بإحتراف , مثلا : لا تكتبه مباشرة ولكن ضعه كرابط لأحد الكلمات الموجودة بموضوعك , ولا تجعل لونها او حجمها مختلفا عن باقي كلمات الموضوع , حتي تكتسب احترام القارئين لموضوعك .

* لا تكتب أول موضوعاتك بعد الإشتراك في المنتدي مباشرة , لكن حاول التعليق علي مشاركات الآخرين وكتابة مواضيع لا تحتوي علي رابط موقعك في بادئ الأمر لتكسب ثقة أعضاء المنتدي وتجذبهم لموضوعاتك المستقبلية .


3 - أدلة المواقع

وهي مواقع تقوم بإدراج مدونتك أو موقعك في سجلاتها مجانا , وبذلك تحصل علي الكثير من الوصلات مجانا , كما أنها تساعد في سرعة أرشفة موقعك بمحركات البحث المختلفة , ويوجد عشرات الأدلة للمواقع علي الأنترنت قم بتسجيل موقعك بها لتحصل علي مزيد من الزوار , ولكن إهتم بإدراج موقعك تحت التصنف المناسب , يمكنك الحصول علي الكثير من أدلة المواقع والمدونات بالبحث عنها في جوجل .

4 - مواقع الفيديو : -

يمكنك الحصول علي المزيد من الزوار لموقعك من مواقع الفيديو مثل you tube عن طريق رفع ملفات فيديو تحتوي علي مادة جذابة مرتبطة بحتوي موقعك وتقوم بكتابة إسم ورابط موقعك علي الفيديو وإضافة رابط موقعك في وصف الفيديو .

5 - الشبكات الإجتماعية : -

90 % من مستخدمي الإنترنت يدخلون يوميا علي مواقع الشبكات الإجتماعية مثل face book و twitter , فلماذا لم تفكر بالترويج لموقعك بإستخدام هذه الشبكات : -

- يمكنك إنشاء صفحة لموقعك علي الفيس بوك فيصبح لها مشجعين fans يزورنه بإنتظام مع كل تحديث تكتبه علي الحائط wall الخاص بصفحة موقعك .

- يتيح لك الفيس بوك إرسال رسائل مباشرة لمشجعين صفحتك والتي يمكن استخدامها في زيادة الإرتباط بينك وبين زوارك بإرسال هدايا لهم علي هيئة برامج أو كتب مجانية وادراج رابط موقعك بها .

- يمكنك الإشتراك في المجموعات التي ذات صلة بمحتوي موقعك وإضافة تعليقات بها مع إدراج رابط موقعك أو مدونتك , ولكن إحذر الإسراف في إدراج رابط موقعك .



يمكنك تجربة طرق أخري لجلب المزيد من الزوار لموقعك مثل التبادل الاعلاني بينك وبين المواقع الأخري , وكذلك المجموعات البريدية مثل yahoo  و google ولا تنس إضافة خدمة الخلاصات RSS  لمدونتك لتضمن وجود زائرين متابعين لك بإستمرار عندما تطرح أي موضوع جديد علي مدونتك .

*= كل ما ذكرناه هو بعض طرق الحصول علي زوار ولكن ليس كلها ... إبتكر طرق جديدة لتحصل بها علي المزيد من الزوار لموقعك ولكن نصيحة / إهتم بمحتوي موقعك وحاول التجديد به حتي تضمن استمرار الزائر بموقعك أطول فترة ممكنة مما يزيد من فرصة ضغطه علي إعلاناتك وبالتالي زيادة ارباحك .

أرجو من القراء التفاعل مع الموضوع وإضافة ردود بها أفضل الطرق التي يحصلون بها علي زوار لمواقعهم أو مدوناتهم لتعم الفائدة .

أي سؤال أو إستفسار لا تتردد في طرحه .

تم بحمد الله


31 التعليقات:

Ahmed Mohamed Saad Zaky يقول...

السلام عليكم


انا جربت طرف كتير في مدونتي ولكن عدد الزوار قليل

رغم موضوعاتها الحصريه 100 % مفيش موضوع منقول كله حصري

ياتري ايه السبب

رابط مدونتي
http://blog7health.blogspot.com/

Unknown يقول...

مدونتك باللغة الانجليزية , حاول ان تحصل علي زوار اجانب ,

لذلك يلزم عليك الابجار في الانترنت الأجنبي , ولا تضيع وقتك في الحصول علي زوار عرب

لأنهم لم يفهموا ما هو مكتوب بمدونتك , حاول ان تحصل علي زوار اجانب من المشاركة في المنتديات الاجنبة

وطبعا أرباحك من أدسنس هتكون كتيرة ان شاء الله لأن محتوي مدونتك اجنبي وسعر ضغطة الزائر الأجنبي أكيد

أغلي بكتر من الزائر العربي , لكن نصيحة لا تستعجل الأرباح من أدسنس وحاول تطوير مدونتك

والحصول علي زوار بكل الطرق وان شاء الله زوار مدونتك هتزيد يوم بعد يوم

وبالتالي ارباحك من ادسنس هتزيد ان شاء الله .

Ahmed Mohamed Saad Zaky يقول...

المشكله ف ارشفه المدونة في جوجل ؟؟

هل يوجد حل !

Ahmed Mohamed Saad Zaky يقول...

وايه بردوا الناقص في مدونتي
او ايه الاخطاء اللي فيها

Unknown يقول...

علشان مدونتك تتصدر صفحات محركات البحث ده بياخد وقت , هل تعتقد ان مدونتك اقوي من المواقع والمدونات الاجنبة التي تم انشاوها منذ سنوات ويوجد بها عشرات الألاف من المواضيع أكيد لأ , لكي تتصدر صفحات محركات البحث لابد من الاهتمام بمدونتك باضافة الكثير من المواضيع الحصرية الغير موجودة علي المواقع والمدونات الاخري فكر في المواضيع التي يبحث عنها الزوار ووفرها لهم في مدونتك , وبالنسبة لعمل SEO لمدونتك ده موضوع كبيرجدا
انصحك بتحميل وقراءة هذه الكتب وان شاء الله هتستفيد منها علي الأقل اساسيات علم ال SEO وارشفة المواقع

http://ketab-zahabey.blogspot.com/2011/08/seo.html

http://ketab-zahabey.blogspot.com/2011/08/blog-post_10.html

بالنسبة لمدونتك انا مقدرش أفيدك في محتوي المدونة لاني ضعيف الي حد ما في اللغة الانجليزية ولكن بالنسبة لموضع الاعلانات ال حد ما موضع متميز , ولكن أنصحك باضافة اعلان " مستطيل كبر بحجم 280 * 336 " أعلي المدونة بدلا من الاعلان العريض أعلي المدونة , لأن حجم 280 * 336 أعتقد أنه يعطي نتائج أفضل وأنصحك بتقليل عدد الاعلانات الي وحدتين فقط بدلا من ثلاثة وحدات في الصفحة أنا عارف انه مسموح بثلاثة وحدات لكن اذا كان بالمدونة وحدتن أو اعلانن فقد تكون سعر الضغطة أغلي من اذا كان بالمدونة ثلاثة اعلانات وده من تجربتي مع اعلانات ادسنس , وحاول التغيير في أماكن وحجم ولون الاعلانات حت تصل الي أفضل طريقة تأتي بالكثير من الضغطات ولاحظ ان هذه النصائح من تجربتي الشخصية يعني ممكن تكون صحيحة وممكن تكون خاطئة , وتذكر أن لكل مدونة معادلتها الخاصة بها , حاول أن تجتهد في مدونتك ولا تستعجل الربح من ادسنس , واعلم جيدا أن الربح من أدسنس يكون علي مقدار عملك ومجهودك في موقعك ومدونتك

أنصحك بتحميل الكتب الموجودة في المونة وإن شاء الله هتفيدك لأنها عبارة عن تجارب لمحترفي الربح من ادسنس في العالم العربي اللذين يربحون بالفعل من جوجل ادسنس

أي سوال أو استفسار أنا في الخدمة

علما بأني لست محترفا الربح من ادسنس ولا شئ ولكني بأتعلم يوم بعد يوم .

Ahmed Mohamed Saad Zaky يقول...

اشكرك جداً اخي ع النصائح الجميله دي
وانا والله مش متعجل الربح ولا حاجه
بس انا شايف ان زوار المدونه قليلون 100 زائر يومياً !!

وانا هحمل الكتب دي دلوقتي واقرأها وان شاء الله اتابع موضوعات مدونتك الجميله دي لأستفيد منها

جزاك الله خيراً

محمد أحمد البرهمتوشى يقول...

ممكن ياصاحب المدونة تدينى رقمك او تكلمنى على الرقم ده ضرورى لوسمحت
01280832343

Unknown يقول...

ده أميلي للتواصل

anamasrey11@yahoo.com

Unknown يقول...

تم مراسلتك أخي THEMAGIK

ibrahim يقول...

machkouuuuuuuuuuur

Hussein Nagdy يقول...

شكرا لك اخي
هذه مدونتي الارباح قليلة جدا رغم وجود زوار وضغطات لا اعلم ماذا افعل جربت كل انواع الاعلانات مع تغيير الاماكن لكن سعر الضغطة ضغيف خالص
http://wazayefarabia.blogspot.com

Unknown يقول...

اخي " hussein nagdy " إعلم جيدا أن مشكلة سعر الضغطة الضعيف تواجه جميع مشتركي جوجل أدسنس وبالأخص العرب , وذلك لعدم وجود منافسة قوية علي الإعلانات العربية , حاول الحصول علي زوار من دول الخليج وبالأخص السعودية والإمارات وقطر والكويت لأن سعر الضغطة من هذه الدولا لا تقل عن 30سنت إلي 1 دولار وذلك من تجربتي الشخصية , لا تقلق أخي من مشكلة الإسعار المتدنية فهذه المشكلة لا تواجهك أنت فقط ولكن تواجه جميع مستخدمي أدسنس , حاول الإهتمام بمدونتك وقم بإضافة مواضيع جديدة وحصرية بإنتظام وبإذن الله أرباحك ستكون في إزدياد , ولا تنسي أخي أن عمر مدونتك له تأثير في سعر النقرة , بمعني أنه كلما كانت مدونتك أقدم ومنذ فترة طويلة كلما كان سعر النقرة اعلي .

شرفتني أخي بزيارتك ,
.

غير معرف يقول...

انا لسه عايز انشىء مدونة بس ازاى اعرف اكتر الموضوعات اللى الناس بتهتم بيها علشان مدونتى تكسب عدد كبير من الزوار

Unknown يقول...

جميل جدا بارك الله فيك أخي

عالـم البرمجـة
www.progwd.net

Unknown يقول...

يوجد طرق عديدة أخي لكي تعرف أكثر المواضيع التي يبحث عنها مستخدمي الانترنت ولعل أشهرها هي google analytic , ولكن هي نسبة وتناسب , بمعني ان المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الناس ستجد ان المنافسة فيها شرسة لوجود مواقع كبيرة تتحدث عن هذه المواضيع , ولكن انصحك بإنشاء مدونة عن موضوع تعرفه جيدا ويمكنك الكتابة فيه والمنافسة , أو علي الأقل عن موضوع تحب البحث عنه حتي لا تشعر بالملل سريعا , وإبتعد عن المواضيع ذات المنافسة العالية لأنك لن تستطيع منافسة المواقع الكبيرة , بالتوفيق

TAmeR يقول...

لقد تم رفض مدونتي
http://tamer-design.blogspot.com/

علي الرغم من ان كل المقالات حصرية من مني شخصيا حيث انني علي دراية عالية بمجال التصميمات ما عدا موضوع واحد اقتبسته وقد وضهت رابط له

ارجو من وجهة نظرك ان توضح لي لماذا تم رفض مدونتي ولك الشكر

ramyadv82@yahoo.com

Unknown يقول...

TAmeR

ان شاء الله سأشرح موضوع به طريقة مضمونة للتسجيل بأدسنس بإذن الله

انتظره هذا الأسبوع , وان شاء الله هتسجل وهتدعيلي

ههههههههههه

http://2512011.info يقول...

في البداية أشكرك على المقال، لكني أضيف على النقطة الأولى وجوب عمل SEO للموقع، ليكون صديقا لمحركات البحث وخصوصا جوجل، وكلما قويت تلك الصداقة كلما رفعك جوجل إلى أعلى في نتائج البحث (مع إفتراض وجود محتوي جيد بالموقع).

العاب فلاش يقول...

موضوع قيم جدا شكرا جزيلا لك

Unknown يقول...

http://youthgetsmoney.blogspot.com/

نريد راى الزوار

Unknown يقول...

هده مدونتي فهل هي كافية لطلب التسجيل في ادسنس www.chefarab.blogspot.com

غير معرف يقول...

انا ما عم يقبلوني ليييييييييش ؟؟؟؟

هاي مدونتي www.ghraybw3jayeb.cu.cc

Unknown يقول...

اخي اريد انشر مدونتي على محرك كوكل اريد طريقه ارجو رد لائن مليت من الشروحات زفت

مدونة الجوهرى للمعلوميات يقول...

جزاك الله خيراً

Unknown يقول...

اهلا اخي الكريم انا عندي مدونة و فيها مواضيع حصرية و مؤرشفة في جوجل و عدة مواقع و لكن لا تأتيني زيارات من محركات البحث كل الزيارات التي عندي فقط من الفيس بوك و هذا رابط المدونة و اعطيني رأيك فيها
http://ibda3almohtarif.blogspot.com/

Yosri Osman يقول...

يوجد على الإنترنت العديد من المواقع والمنتديات التي يمكن من خلالها الحصول على ترتيب جيد لموقعك في جوجل ومحركات البحث الأخرى، فهذه المواقع عند التسجيل فيها ونشر بعض المشاركات تعطيك باك لينك عالي الجودة يحسن من ترتيب موقعك في محركات البحث، ويوجد ايضا منتديات powered by infopop التي عند التسجيل فيها واضافة موضوعات تحصل منها على باك لينك عالي الجودة.
http://web-lessons-100.blogspot.com

mohamed ouhida يقول...

موضوع مفيد شكرا
اهم طرق جلب الزوار الى موقعك

cas يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

THEMAGIK . . أنا حاولت كتير أشترك فى أدسنس لكن للأسف فى كل مره رفض
حضرتك تقدر تفيدني ؟
رابط مدونتى
http://welvex.blogspot.com.eg/

Unknown يقول...

www.alnaharda.com

Cap يقول...

http://bodybuildersegyptians.blogspot.com.eg/

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...