الأحد، 18 ديسمبر 2011

أسباب فشل بعض أصحاب المدونات .


عليك معرفة الأسباب التي تؤدي إلي فشل بعض المدونات لتتعرف علي ما عليك فعله وما عليك الإبتعا عنه .

- لأنه يوجد الآن الملايين من المدونات علي شبكة الانترنت ولكن للأسف 90 % من هذه المدونات تفشل في السنة الأولي من إنشاءها ولا ينجح ويستمر سوي 10 % من هذه المدونات .

- وهدفنا هو نجاح مدونتك وأن تكون ضمن ال 10 % اللذين يستمرون ويحققون النجاخ إن شاء الله .


1 - الإستعجال في الحصول علي الكثير من الزوار .

- كثير من الأوقات تشعر بخيبة الأمل عندما تجد أن زوار مدونتك قليلون , ولكن يجب عليك معرفة أن الحصول علي الزوار يستغرق وقتا طويلا فكن صبورا ولا تيأس , وأعلم أنك في أول الطريق وفي هذه المرحلة يعرف الزوار من أنت وما المعلومات التي تحاول توصيلها إليهم , فلا تتوقع أن يتعدي زوار مدونتك في الشهر الأول 20 أو 30 زائر , وبعد 6 أشهر من إنشاء مدونتك قد يصل عدد زوارك  250 إلي 350 زائر فلا تستعجل وتحلي بالصبر .

ملحوظة / لتضمن نجاح مدونتتك يجب عليك تخصيص وقت معين لكتابة 3 مواضيع إسبوعيا علي الأقل , وأعلم أنه كلما زاد عدد مواضيع مدونتك كلما زاد عدد زوارك  , ولكن إحذر المواضيع المنقولة لأنها تأتي بنتائج عكسية .

2 - يأس البعض عندما لا يحقق الثروة التي يحلم بها .

- لا تتوقع أن تحقق مدونتك أرباح قبل 3 أشهر علي الأقل من الإعلان عنها والتدوين المستمر والمفيد بها .
إن كنت تريد عمل مدونة لتربح بها من أدسنس , فلا تتخيل أنك ستحقق آلاف الدولارات في أول شهر من إنشاءها ولكن كن صبورا ولا تستعجل الأرباح .
واعلم أن أرباحك ستزيد كلما زاد إهتمامك وتعبك في مدونتك .

3 - عدم تنظيم الوقت .

- عند إنشاءك لمدونتك الخاصة فإنك ستشعر بحماسة شديدة علي كتابة الكثير من المقالات وإشهار مدونتك بكل الطرق , ولكن العمل في مدونتك لفترات طويلة سيشعرك بالملل ولن تجد وقت لتعيش حياتك .
لذلك حاول تخصيص وقت محدد تكتب فيه مقالاتك وحاول تحديث مدونتك مرتين إسبوعيا علي الأقل حتي يشعر زوارك أنك منظم , وينتظرون مقالاتك الجديدة في مواعيد محددة .

نصيحة / حاول أن تعيش حياتك الطبيعية فلا يأخذك الإنترنت والتدوين من أهلك وأصدقاءك وعملك ودراستك ولكن حاول تنظيم حياتك , وإعطي لكل شئ حقه ووقته .

4 - الإستمرار في التدوين صعب وليس سهل .

- من السهل جدا الحصول علي مدونة ومن السهل أيضا كتابة أول مقال في مدونتك ولكن من الصعب الإستمرار في التدوين وتحديث المدونة , إن كنت تريد نجاح مدونتك فلا بد أن تستمر في تحديث مدونتك وكتابة مقالات جديدة بإستمرار .
فهل تعتقد أن مدونة بها 300 موضوع يكون عدد زوارها يساوي عدد زوار مدونة بها 30 موضوع مثلا , بالطبع لا ......
إعلم أن كل مقال جديد تضيفه لمدونتك هو بمثابة باب جديد يستقبل الزوار , فكلما زاد عدد مقالاتك  زاد بالطبع زوار مدونتك وفرصة نجاحها .

أنصحك بقراءة هذا الموضوع : -

حدد هدفك من إنشاء المدونة .


مع تحيات مدونة الكتاب الذهبي .

13 التعليقات:

الربح من الأنترنيت يقول...

موضوع أكثر من رائع
واصل تألقك

MOHAMAD ELSAIED يقول...

شكرا علي التعليق

شرفت المدونة

r0ckin يقول...

الله يبارك فيك اخي . الحمد لله انا انشات مدونة بالانجليزية tech-r0.blogspot.com . و الامور ماشية .
يقول المثل : لا تتوقف حتى لو كانت خطراتك بطيئة .

Mohamed Zidane يقول...

طب دلوقتى انا عامل مدونة لمقالات باللغة الانجليزية
وفيها ما يقرب من 30 مقالة وعدد الزائرين الحمد لله يقارب 1000 زائر بس تم رفضى من جوجل ادسنس ومش عارف ايه السبب
ممكن حضرتك تقولى اذا كانت مدونتى بالشكل ده كويس ولا فى حاجات ناقصاها علشان كده تم رفضى
http://z-goodlife.blogspot.com

تامر يقول...

شرح رائع تسلم ايديك

eslam adel يقول...

الشرح رائع
لاكن فيه جمله مش فاهمهه
ليعنى ايه تحديث مدونتك مرتين فى الاسبوع
وشكرا ....؟

MOHAMAD ELSAIED يقول...

eslam adel

تحديث المدونة : تعني اضافة مواضيع جديدة للمدونة

Ayman Gaber يقول...

سؤال لية مدونتك خالية من اعلانات adsense
رغم انها تحفة

فرصه للتوظيف و المشروعات الصغيره يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اي شخص عندو مشكله في القبول في جوجل ادسنس ممكن اقدم له نصائح بدون اي مقابل وانا حصلت علي حساب بدون موقع اكتب فقط كيفيه الحصول علي حساب جوجل ادسنس بدون موقع قبل ما الطريقه تلغي التواصل ممكن تدخل مدونتي و عن طريق الملف الشخصي

Arfaoui hamouda يقول...

الله يبارك فيك يا اخي فعلا مشوق و اثار اهتمامي

انتيكا فورايفر يقول...

جزاك الله خيرا على النصائح الايجابية هذه

Mostafa Elsaid يقول...

شكرا جزيلا وهذة هى مدونتى

http://mostafaelsaid22.blogspot.com/

topbramij يقول...

شكرا جزيلا

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...