الاثنين، 2 ديسمبر 2013

اثبت للنت انك موجود .

" اثبت للنت انك موجود " عنوان غريب نوعا ما , وقد يتسائل البعض .. ماذا تقصد من ذلك العنوان ؟؟ , وكيف اثبت للنت أني موجود ؟؟ , إنها دعوة لإثبات الوجود ليس في الواقع وانما في ذلك العالم الإفتراضي الذي أحبه الناس وأحدث فارقا في حياتهم .. الذي يسمي " الإنترنت " .



مستخدمي الانترنت ينقسمون الي قسمين :-
1 / نوع مصدر للمعلومات 
2 / نوع مستورد للمعلومات .
معظم مستخدمي الانترنت والنسبة الأكبر مستوردين للمعلومات ,, 

- كل منا يحمل موهبة ومختلف عن الآخرين في شئ مـا , لماذا لم تفكر يوما بإنشاء موقع أو مدونة تنشر بها مواضيع عن مجال معين  تحترفه , أو مدونة عن مجال دراستك حتي تعم الفائدة ؟؟ .. 

- لماذا كلنا يدخل الانترنت بحثا عن معلومة وليس لكتابة معلومة ؟؟.. 
تخيل معي أن كل مستخدمي الانترنت مستوردين للمعلومات وليسوا مصدرين فكيف ستتجدد المعلومات ؟؟, يا أخي لا تبخل بمعلوماتك عن الآخرين هذه أنانية أنك تريد أن تحصل علي المعلومات وتقوم بتجميع المعلومات ولا تضيف شيئا علي الانترنت ..

- أنت لست موجود علي الانترنت , فعـلا فالإنترنت لا يشعر بوجودك , اثبت له أنك موجود وحاول المساعدة في تقدم هذه الأمة , لا تبخل بمعلومة او بكلمة ربما يستفيد منها الكثير وتنال علي دعواتهم لك , " لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحبه لنفسه " ... إنها دعوة صريحة لعدم كتمان العلم .

- كل منا مسئول أمام الله سبحانه وتعالي عن كل كلمة ينشرها علي الانترنت , وكما أنه من الممكن أن ترفعك كلمة إلي أعلي درجات الجنة , فإنه علي النقيض يمكن أن تهوي بك إلي أسفل الاسفلين في النار .
انتقي كل ما تكتبه وتنشره علي الإنترنت وإياك أن تنشر شئ تندم عليه يوم القيامة .

- أنا أعلم جيدا أن وقتك ضيق لا يُمكنك بعمل موقع أو مدونة  ونشر معلومات جديدة ولكن حاول نشر ولو موضوع واحد اسبوعيا , وتذكر أنك في يوم من الأيام كنت في إحتياج الي معلومة ووجدتها علي الإنترنت , فساعد غيرك علي الحصول علي المعلومات التي قد تفيدهم وتفيد في تقدم وإصلاح هذه الامة .

أمتنا في أمَـس الحـاجة الي نشر العـلم وليس كتمـانه .

مدونة الكتاب الذهبي

1 التعليقات:

Wzayf7 يقول...

انا موجود

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...